The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



تعد سيكولوجية الألوان في الإعلان جانباً محورياً في استراتيجية التسويق. يمكن أن يؤدي اختيار اللون المناسب إلى تعزيز التعرف على العلامة التجارية وزيادة المبيعات وإثارة المشاعر المرغوبة لدى المستهلكين.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الرمادي بشكل بارز تشمل آبل ، وويكيبيديا، وليكزس

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

علم النفس اللوني هو أحد فروع علم النفس، والذي يقوم بدراسة سلوكيات الأفراد ومشاعرهم تجاه الألوان وتأثير الألوان على شخصيات الأفراد وسلوكياتهم وحالتهم النفسية. كما يقوم بدراسة تأثير استخدام الالوان في مجالات الإعلانات والتصميمات، والتي يتم استخدامها للتأثير على مشاعر الجمهور المستهدف وتوجيهيه بشكل معين.

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

كلما كانت الأشكال المستخدمة في الإعلانات أبسط وأكثر تناسقاً، كان تفسيرها أسرع. كلما كانت أكثر تعقيداً وتعقيداً، وكلما قل عدد الارتباطات المباشرة التي تستدعيها، زاد الاهتمام الذي تحظى به.

إن اختيار الوان بعينها فى الملابس أو الرسم والتلوين أو طلاء الحوائط وغيرها، لها مغزى نفسي معين ودلالة لطبيعة الشخصية، وما يناسبها من المشاعر والأحاسيس. إن اختيار اللون الأسود والألوان القاتمة يدل على الحزن أو الاكتئاب، ويشير اللون الأصفر إلى القلق والتوتر، ويوحي الأبيض بالصفاء والسلام النفسي، بينما يدل الأزرق والوردي على شخصية يسودها حالة من الراحة والاسترخاء.

لا يتم رؤيته أبداً في إعلانات المنتجات الرجالية، ولكنه مناسب للسلع الخاصة بالمراهقين بغض النظر عن جنس المستهلكين المحتملين

الملامح الرئيسية لعلم نفس اللون الأبيض في الإعلان والتسويق:

لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المستخدم والتحويلات، فإن اختيار اللون له أهمية كبيرة في التجارِب الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، إليك أبرز هذه الألوان التي تساعدك معرفتها على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

باختصار، يساعد اختيار اللون المناسب في تمييز علامتك التجارية، كما أن استخدام الألوان المميزة المتباينة يمكن أن يخلق اهتمامًا بصريًا، يعد النظر في لوحة الألوان الشاملة لموقع الويب الخاص بك وتأثير أسماء الألوان أمرًا مهمًا أيضًا لإدراك كيف تؤثر الألوان على العملاء والعلامة التجارية.

من المرجح أن يتفق شاهد المزيد معظم مديري التسويق والإعلان على أن هناك فوائد لفهم واستخدام التأثيرات النفسية للألوان.

Report this wiki page